🔘#مناقشة ثاني مذكرة ماستر# ضمن مشروع_”مؤسسة ناشئة”_للموسم الجامعي 2026/2025.
📌في إطار تجسيد القرار الوزاري رقم 1275 المعدل والمتمم المتعلق بإعداد مذكرات التخرج في صيغة “مؤسسة ناشئة”، احتضنت كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف، مساء يوم الأربعاء 24 جوان 2026 على الساعة الرابعة (16:00)، بقاعة المحاضرات، مناقشة ثاني مذكرة ماستر ضمن مشروع “مؤسسة ناشئة” خلال الموسم الجامعي 2025/2026، في تخصص القانون الخاص، من إعداد الطالبين شجاري أشرف عبد الرحمان ورزيق عيسى، والموسومة بــــ :
“منصة أصول: شركة استثمار جماعي رقمية بنموذج هجين”.
وجرت المناقشة أمام لجنة علمية مكونة من:
• الدكتور عبابسة حمزة، رئيسًا.
• الدكتور بن عتو بن علي، مشرفًا.
• الدكتور قيبوعة عبد الله، مشرفًا مساعدًا.
• الدكتور سرباح خالد، ممتحنًا.
• الدكتورة بشيخ فاطمة الزهراء، ممثلة حاضنة الأعمال بجامعة الشلف.
• السيد سايح موسى، ممثل الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.
ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز ثقافة الابتكار والمقاولاتية داخل الوسط الجامعي، من خلال تطوير منصة رقمية للاستثمار الجماعي تستجيب لمتطلبات التحول الرقمي وتساهم في دعم المبادرات الاستثمارية الحديثة.
وقد أشادت اللجنة العلمية بأهمية الموضوع وطابعه الابتكاري، مؤكدة على أهمية مثل هذه المشاريع في ربط التكوين الأكاديمي بالواقع الاقتصادي وتشجيع الطلبة على تجسيد أفكارهم في شكل مؤسسات ناشئة قابلة للتطوير.
♦️ألف مبروك للطالبين، لحصولهما على علامة 19.5/20 مع أطيب التمنيات لهما بمزيد من النجاح والتوفيق في مسارهما العلمي والمهني.



